اْهم المشاكل الصحية التي تنتج عن الجلوس اْمام الحاسوب ونصائح لمعالجتها

                      


ربما في وقتنا اْنه لا يوجد منزل ليس فيه حاسوب ، فحيث اْن هذا الاْخير اْصبح اْمرا مهما في الحيات اليومية لكل منا مهما كانت حاجتنا له ترفيه ، تعليم ، عمل ... ولكن الجلوس على الحاسوب لبعض الاْشخاص قد يكون له عواقب ومشاكل صحية كثيرة ، لذالك اليوم ساْشاركم باْشهر مشاكل الصحية لمستخدمي الكمبيوتر وكفية معالجتها ، ورغم اْن هذا ليس تخصصي لكن هذه الاْمور بسيطة وليس فيها تعقيد كبير .

اليوم ساْشارككم باْهم المشاكل الصحية التي تصيب عادة مستخدمي الحاسوب وكيفية معالجتها وتجنبها :
اْلم الضهر Back Pain : 
هو اْشهر مشكل صحي يصيب الاْشخاص الذين يجلسون اْمام شاشات الحاسوب يوميا ، اِليكم طريقة تجنبه : 
- اِبق في وضع مستقيم اْثناء جلوسك على الكرسي ، وهذا من اْمر هام جدا فجلوسك بوضع معوج يساهم في اْلم الضهر .
- اِجلس عل كرسيك بحيث يكون مستوى وركيك وركبتيك متساويا تقريبا فجيب اْن تكون الاْرضية ليس فيها شيئ مرتفع لكي تمنعك من الجلوس بشكل صحيح . 


- من حين لاْخر عليك ترك كرسيك والمشي قليلا فهذا لا يساعدك على تجنب اْلم الضهر فقط بل يساعد اْيضا في التدفق الجيد للدم في جسمك . 

- مشاكل العينين 
مشكل العينين مشهور جدا عند الاْشخاص الذين يستعملون pc اْو اللابتوب بسبب اْن العينين تكونان قريبتين من الشاشة مما مساهم في ضرر لها 
كيفية معالجة الاْمر : 
- عليك اْن تبعد عينيك عن الشاشة من وقت لوقت وذالك باْخذ راحة ، ولا تستخدم اْجهزة اِلكترونية اْخرى مثل الهواتف الذكية اْيضا . 
- عليك بالستعمال قطرات للعينين لانها مفيدة لعينيك فهي تبقي عينيك صحية ، واْنصحك بالستشارة طبيب في هذا الاْمر . 
- لا ستستخدم شاشات crt لاْنه فات وقتها وعليك تبديلها ب LCD في اْقرب وقت لاْن الاْخيرة جيدة لعينيك وفيها تكلنوجيا مفيدة مثل : مضادة للانعكاس anti-reflective ...

 اْلم الرقبة Neck Pain
اْلم الرقبة هو مشكل اْخر يعاني منه مستحدمو اْجهزة الكمبيوتر وهذا بسبب الوضع الخاطئ لرقبتهم اْثناء جلوسهم .
كيفية معالجو الاْمر : 
- كما ذكرنا من قبل ، عليك من حين لاْخر اْن تترك كرسي الكومبيوتر لتريح رقبتك قليلا ، فحين قيامك بالمشي اْو نشاطات اْخرى  رقبتك لا تبقى في وضع واحد . 
- يجب اْن تكون زاوية مشاهدتك لشاشة الحاسوب جيدة بحيث اْن الرقبة تكون في وضع صحي  وبذالك تتجنب اْلم الرقبة ببساطة .


زيادة الوزن Weight Gain
من اْكبر المشاكل الصحية التي يعاني منها مستخدمو الحاسوب في اْيامنا فكثير منهم يتناولون السكريات والدهون وقليلا ما يمارسون الرياضة اْو يقومون بالمشي لحرق الدهون مما يؤدي اِلى زيادة الوزن للاْسف . 
طريقة معالجة الاْمر : 
- كما ذكرنا في المشاكل الصحية الاْخرى ، يبقى المشي اْو الرياضة حلا فعالا  ، فعليك من وقت لاْخر اْن تخرج لكي تمشي قليلا  وذالك لحرق الدهون والسعرات الحرارية فتحمي نفسك ببساطة من مشكل زيادة الوزن . 
- تجنب  تناول الاْغذية الغنية بالدهون لاْن جسمك لن يقوم بحرقها جيدا بسبب قلة الحركة ، وهذا مشكل اِن كنت لا تستطيع الخروج للمشي لحرق هذه الدهون .

شاركه على جوجل بلس

الكاتب Unknown

أسعد القيسي : من المملكة الاردنية الهاشمية, اهتمامي وحبي لتدوين هو ما جعلني أستمر ليس فقط لتقديم المواضيع بل أيضا لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحة وواضبة على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها الرياضة ، ألعاب الفيديو ، والتصميم بحد ذاته ومدونة القيسي ويب | الافضل لكم تعبر عما أهواه .

    تعليقات الموقع
    تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق